آخـــر المشاركـــات

المحامي البطل طارق شندب يرفع شكوى ضد تسليم لبنان لاجئين سوريين للنظام



قدّم المحامي اللبناني طارق شندب والمعروف بمواقفه المساندة لحقوق اللاجئين السوريين في لبنان، شكوى أمام النيابة العامة التمييزية ضد الضابطة العدلية اللبنانية على خليفة تسلميها عدداً من اللاجئين السوريين المقيمين في لبنان الأسبوع الماضي.
  • وقد اعتبر شندب أن عملية التسليم تعتبر جريمة قانونية يعاقب عليها القانون اللبناني والقانون الدولي واتفاقيات جنيف الأربع المرتبطة باللاجئين.
  • وطالب المحامي اللبناني في شكواه أن يتم التحقيق مع الأشخاص الذين قاموا بتسليم اللاجئين السوريين، مطالباً السلطات القضائية بالقيام بواجبها ومعاقبة المخالفين.
  • ومن الجدير ذكره أن السلطات اللبنانية دأبت على تسليم مطلوبين للنظام السوري بطرق سرية أو علنية، وذلك بسبب الجهات اللبنانية الداعمة والمساندة للنظام السوري كحزب الله وغيره.
  • كما انتقد الصديق محمد عدنان رئيس حركة سوريا السلام عبر صفحته في فيس بوك  
    ‏‎Mohammad Adnan‎‏
    الذين يسمون أنفسهم معارضة ويمثلون الشعب السوري   قائلا :
  • رئيس حركة سوريا السلام: محاولة الانقلاب سعت لتهديد أمن واستقرار تركيا
  • إنه لامر عجيب ومهين ان يتصدر محامي لبناني ارتقى حسه الاخلاقي والمهني والانساني لأعلى مستويات المسؤولية للدفاع عن اهلنا السوريين ضد ما يتعرضون له من إذلال وانتقاص بالكرامة والإنسانية من شبيحة النظام وحزب الشيطان مع صمت مطبق ممن يدعون تمثيل السوريبن ويحتلون زورا وبهتانا المؤسسة الشرعية الوحيده للثورة ( الائتلاف) حيث لم يتنازل اي عضو منهم بالظهور على الاعلام مدافعا عن مظلومية هذا الشعب وحقوقه ولكنهم متفرغين فقط لسلب ونهب مستحقات شهدائه و تشرده وتهجره ونزوحه ومعتقليه ولقمة عيشه . اضافة الى سكوت الإذعان والتواطى من الدولة اللبنانبة فيما لو كانت فعلا دوله ؟؟ ونقول لهؤلاء جميعا التاريخ لن يرحم أحد وإن غدا لناظره قريب.
  • تحية إجلال وإكبار للمحامي  << طارق شندب>> المدافع عن حقوق السوريين
  والخزي والعار لمن يدعون انهم ممثلين للثورة ويحتلون مؤسساتها.


ليست هناك تعليقات