آخـــر المشاركـــات

وزير الدفاع التركي يوجه رسالة لنظام الأسد وروسيا بخصوص إدلب

وزير الدفاع التركي: هذا ما يجب أن يحدث في إدلب

في سياق هدفه لإعادة بسط سيطرته الكاملة على الأراضي السورية من الشمال إلى الجنوب، بدأ نظام الأسد مدعوماً بحليفه الروسي منذ أواخر نيسان أبريل الماضي حملة تصعيد مكثف ضد محافظة إدلب في الشمال الغربي لسوريا، والتي تعد آخر قلاع فصائل الثورة السورية المحاربة لنظام الأسد وحلفائه.
وكان هذا التصعيد مخالفة واضحة وصريحة لكافة اتفاقيات خفض التصعيد التي وقعت بين كافة الأطراف في كل من آستانا وسوتشي، الأمر الذي دفع تركيا – الطرف الضامن للمعارضة السورية – باستنكار تصرفات نظام الأسد وحليفه الروسي، ودعم فصائل الثورة في مواجهة هذا التصعيد، عسكرياً وسياسياً.

 ثلاث اجتماعات قادمة ستحدد مصير سوريا سياسياً

وفي هذا السياق، أكد وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” أن هجمات نظام الأسد في إدلب تقوض السلام والاستقرار، وشدد على ضرورة إيقاف عمليات نظام الأسد وانسحابه إلى نقاطه المتفق عليها مسبقاً في إطار اتفاق خفض التصعيد، وأتت تصريحات أكار في معرض إجابته عن أسئلة الصحفيين، بعد تفقده الوحدات العسكرية التركية على الحدود مع سوريا.
وأضاف الوزير التركي: “إن هجمات النظام السوري على الشمال السوري ترفع من حدة التوتر، وتقوض السلام والاستقرار، كما أنها تسببت بنزوح قرابة 400 ألف إنسان “بريء”.

ليست هناك تعليقات