آخـــر المشاركـــات

البعض يريد حماية حدود سوريا التي يرأسها عدونا بشار الأسد..


البعض يريدنا حماية حدود سوريا التي يرأسها عدونا بشار الأسد.. 

ترامب: لا مشكلة لدي مع من يريد مساعدة سوريا حتى نابوليون بونابارت

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب أنه “بعد إلحاق الهزيمة بنسبة 100% بالخلافة التي أقامها تنظيم “داعش” قمت بسحب قواتنا من سوريا”، مضيفا: “لندع سوريا والرئيس السوري بشار الأسد يوفران الحماية للأكراد ويواجهان تركيا من أجل أرضهما”.

وقال ترامب: “لا مشكلة لدي مع من يريد مساعدة سوريا في حماية الأكراد سواء كان روسيا أو الصين أو حتى نابوليون بونابارت”، مشيراً إلى أن “البعض يريدنا أن نحمي حدود سوريا التي تبعد عنا 7 آلاف ميل ويرأسها عدونا بشار الأسد”.

وختم بالقول: “أتمنى النجاح لمن يريد مساعدة سوريا في حماية الأكراد أما نحن فإننا على بعد 7 آلاف ميل”، مشيراً إلى أن “سوريا والجهة التي ستختارها للمساعدة أيا كانت ترغب بطبيعة الحال في حماية الأكراد”.

وكان الجيش السوري قد دخل إلى المناطق التي يسيطر عليها الأكراد من بينها منبج وعين العرب في شمال سوريا بعد اتفاق مع الإدارة الذاتية الكردية لحمايتها من “العدوان التركي” على امتداد الحدود مع تركيا، والتصدي للهجوم التركي بشكل مشترك.

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قد أعلن في التاسع من تشرين الأول الجاري، إطلاق عملية عسكرية في منطقة شمال سوريا، وذلك بعد إعلان الولايات المتحدة سحب قواتها من سوريا، وهو ما قوبل برفض عربي ودولي واسع.

وادعت تركيا أن “العملية تهدف للقضاء على التهديدات التي يمثلها مقاتلو وحدات حماية الشعب الكردية السورية ومسلحو تنظيم “داعش” وتمكين اللاجئين السوريين في تركيا من العودة إلى ديارهم بعد إقامة منطقة آمنة”.

ليست هناك تعليقات