آخـــر المشاركـــات

إلغاء حفل وفيق حبيب” صاحب أغنية "كيماوي".. في إسطنبول التركية

صاحب أغنية "كيماوي".. إلغاء حفل المطرب الموالي "وفيق حبيب" في إسطنبول بعد حملات النشطاء
أعلن منظم حفل “وفيق حبيب” الموالي لنظام الأسد، اليوم الأحد، عن استبدال الأخير بمطرب آخر، وذلك بعد الدعوات التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي المطالبة بإلغاء الحفل.
وقال “محمد سلطان” منظم الحفل في تدوينة له عبر حسابه بموقع التواصل “فيسبوك”: “أعلن استبدال وفيق حبيب بفنان آخر سأعلن عنه خلال الأيام القادمة”.
وشدد “سلطان” على عدم تبعيته لنظام الأسد وأنه ليس ” شبيحاً” مضيفاً أن المقصد من الحفل هو “فني وساهر ولجذب الأخوة السياح للدولة التركية”، على حد قوله.
وجاء ذلك بالتزامن مع دعوات أطلقها ناشطون أتراك وسوريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي لإلغاء الحفل في إسطنبول التركية، مؤكدين على أن “حبيب” هو “شبيح لنظام الأسد وعدو لتركيا”.
حيث عبَّر عدد من النشطاء الأتراك في موقع “تويتر” عن رفضهم لإقامة الحفل، وقال المغرد “سلامي حقطان”: “بينما تمطر القنابل على إدلب، وتهز صرخات الآباء العرش، وسط بكاء الأمهات، يعتزم شبيح الأسد وعدو تركيا وفيق حبيب إقامة حفل في تركيا”.
أما الناشطة التركية “بانا” فقد قالت عبر حسابها بـ “تويتر”: “هذا المؤيد الذي يدعم قاتل الأطفال يريد أن يحيي حفل موسيقي في إسطنبول، من نظام هذا البرنامج الموسيقى؟ من اتصل به؟ من الذي يبيع التذاكر؟ لا يجب أن يسمح لهذا الحفل”، وفقاً لموقع “تركيا بالعربي”.
في حين، صرح الناشط الإعلامي السوري “يوسف بستاني”  أمس السبت، أن دعوات من نشطاء وسياسيين انطلقت لمنع إقامة “حبيب” حفله في إسطنبول، مضيفاً أن الأخير “مؤيد لنظام الأسد وليس مؤيد فقط إنما شبيح للنظام وكان يبارك بقتل السوريين على يد جيش الأسد وهو شخص طائفي”.
جدير بالذكر، أن “وفيق حبيب”، يعتبر من أبرز الفنانيين الموالين لنظام الأسد وكان قد أطلق عدة أغاني مؤيدة كان أبرزها أغنية بعنوان “كيماوي” تزامنت مع الهجوم الكيماوي الذي شنه النظام على الغوطة الشرقية بريف دمشق، وفقاً لمواقع محلية.

ليست هناك تعليقات