آخـــر المشاركـــات

بشار في الصحف الروسية: مشغول بزوجته ومعاركه الوهمية مع كورونا







يبدو أن روسيا بدأت  في إعادة استراتيجيتها في سوريا، وفي الاعتماد على بشار في تنفيذ هذه الاستراتجية، وهذا ما تكشفه الصحف الروسية فيما تنشره عن بشار، خاصة الصحف والمحطات المتلفزة المقربة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

العميد ركن أحمد رحال نشر مردود هذه الاستراتيجية وما تنشره الصحف الروسية عن بشار قائلا :  صحف روسية ومنها البرافدا: - موسكو قد تعيد رسم استراتيجيتها في سوريا وكذلك تغيير موقفها من الأسد.
- الأسد يكذب ولا وجود لمعارك مع داعش.
- الأسد منشغل بالصراع بين زوجته وابن خاله رامي مخلوف.
- الأسد يسعى للتغطية على انقطاع الكهرباء مرة بمعارك وهمية مع داعش ومرة بسبب الكورونا.


يأتي هذا عقب ما قامت به محطة تلفزيونية روسية مقربة من بوتين، بنشر 6 تقارير عن الوضع بسوريا تشرشح فيها بشار الأسد وتصفه بالفاسد مع المقربين منه".
كما تعتبره بحسب ما يقول رحال : " سبب الضائقة الاقتصادية بسوريا وأن الشعب لن ينتخبه بأي انتخابات قادمة قبل أن تتدخل المخابرات البوتينية وتحذف التقارير، مضيفا " يبدو أن الرسالة وصلت لمبتغاها".
وأوضح رحال أن هناك من قرأ بالتقارير الروسية التي تم نشرها بإحدى المحطات الروسية واستهدفت شرشحة بشار الأسد والمقربين منه, أنها ليست رسالة لبشار الأسد بل هي رسالة للغرب مفادها أن بشار الأسد أصبح مطروحاً للبيع من قبل روسيا وعليكم تقديم العروض المغرية لروسيا للإطاحة به.. كل شي ممكن.
كما علق البعض على التقارير بالقول : " أرى أنها رسالة لمعتوه الشام وذلك من أجل ضمان استمرار التنازل عن باقي الثروات السورية إلى الاستعمار الروسي بثمن بخس.. الاستعمار الروسي لن ينزل عن ظهر هذا الحمار لأن تنفيذ كافة بنود الاتفاقات والعقود المبرمة معه مرتبطة بوجوده ، وتزول مفاعيلها بزواله ولا تتمتع بالحصانة بعد زواله".

ليست هناك تعليقات