آخـــر المشاركـــات

عضو في "برلمان النظام" يهاجم الدراما السورية ويطالب بايقاف عرض مسلسل "الساحر"



عضو في "برلمان النظام" يهاجم الدراما السورية ويطالب بايقاف عرض مسلسل "الساحر"
اتهم عضو "برلمان النظام" وليد درويش وزارة الإعلام في حكومة النظام بالتورط بـ"ضرب" المجتمع السوري وثقافته، من خلال أعمال درامية "ملغومة" على حد تعبيره.
واعتبر درويش خلال كلامه في لجنة الاعلام ببرلمان النظام، أن ريادة الدراما السورية باتت من الماضي، وطالب بوقف عرض مسلسل "الساحر" بسبب ظهور "أغنية صهيونية" على حد وصفه، وأبدى استغرابه من بيانات الإدانة لمسلسل عربي بحجة التطبيع مع إسرائيل.


وقال درويش "وقت بنعمل عمل بنحكي فيه عن التعايش بدمشق أو بسورية بشكل عام "ياسمين عتيق" وبنعمل انو اليهودي هو الأمين والصادق والمخلص والمثقف، هاد شو بنسميه؟ وقت بنقول في دور للفنانة سلاف فواخرجي شخصية يهودية بنقول انها سُرقت في دمشق وهي الحبابة والمحترمة والمثقفة والي بتسامح وبتغفر وباقي الناس لصوص، ممكن نعرف هاد شو بنسميه ؟؟؟".
وأكد وليد درويش أن محور حديثه أمس في لجنة الإعلام بحكومة النظام، كان عن تورط أشخاص يعتبرون جزءاً أساسياً في وزارة الإعلام بضرب ثقافة السوريين، في الوقت الذي لا تزال فيه الرقابة ترفض الأعمال التي تتحدث عن "الجيش"، وتقبل أعمالاً غير أخلاقية تسعى لتدمير جيل كامل بـ"مفاهيم مغلوطة".
وأشار عضو "برلمان النظام" في ختام بيانه إلى أن من مرر مسلسل "دقيقة صمت" لن يكون لديه أي مشكلة بكل ما ذُكر، وطالب وزير الإعلام بتوضيحات حول "كل هذه التراكمات" بحسب البيان.

ليست هناك تعليقات